رداً على الخبر التالي: ” اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين بغزة تحذر من الاختلاط في مدارس الوكالة”

رداً على المقال التالي على موقع شبكة معاً:

” اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين بغزة تحذر من الاختلاط في مدارس الوكالة

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=214170

غزة -معا- دعت اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في المنطقة الشمالية ضرورة إلغاء ظاهرة الاختلاط بأسرع وقت ممكن قائلة :” ان هذه الظاهرة بعيدة عن قيمنا الإسلامية والوطنية وأعراف المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال خلال مؤتمرها الأول الذي نظمته اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في شمال غزة، في مسجد العودة حول ظاهرة الاختلاط في مدارس الوكالة حيث حضر المؤتمر مئات المواطنين الذين شاركوا ضمن هذه الفعالية.

وتحدث في المؤتمر كلا من حسام أحمد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس, والدكتور يوسف الشرافي النائب بالمجلس التشريعي وعضو لجنة التربية والتعليم بالمجلس, والأستاذ معين مديرس رئيس اللجنة الشعبية في المنطقة الشمالية حول ظاهرة الاختلاط في مدارس وكالة الغوث وخطورة استمرار الوضع على ما هو عليه.

وحمل المشاركون وكالة الغوث المسؤولية الكاملة في حال استمرار الوضع على ما هو عليه أو حدثت أمور لا تحمد عقباها نتيجة هذا الاختلاط، داعية مدير عمليات وكالة الغوث للاجتماع فوراًً مع اللجان الشعبية في قطاع غزة لطرح آليات لإنهاء هذه المشكلة. وتشكيل مكتب مشترك من اللجان الشعبية في قطاع غزة تكون في اجتماع دائم لحين إنهاء المشكلة. بالاضافة لاستمرار الفعاليات المتعلقة بهذه الظاهرة في جميع محافظات القطاع حتى إنهائها.

وفي نهاية المؤتمر فتح باب النقاش بين ضيوف اللقاء والمواطنين الذين أبدوا ” استغرابهم وانزعاجهم من تصرفات وكالة الغوث” بهذا الخصوص, كما وطالبت اللجنة الشعبية باستمرار الضغط على الوكالة حتى إنهاء هذه المشكلة.”

بركاتك يا حماس .. انا مصدومة جداً من قراءة الخبر ومش عارفة من وين أبدا انتقدو، بس وكأنوا الانروا عندها ميزانيات ضخمة و مخبيتها عن الشعب الفلسطيني، وكأنو في مساحات واسعة وشاسعة وامكانيات هائلة لانشاء مرافق متكاملة لكل من الذكور والاناث على حدى والانروا واقفة بوج المشروع .. يا جماعة الانروا كل ميزانياتها تبرعات مع العلم أن امريكا المساهم الأكبر ومع ذلك ما بظن في وقت ما كانت في الانروا مش مزنوقة بالمصاريف نتيجة للتزايد المطرد لعدد المستفيدين من خدماتها حيث أنه حوالي نصف ميزانية الانروا  بروح فقط لقطاع التعليم وتلتين موظفينها هم من العاملين في هالقطاع وحسب احصائية على موقع الوكالة في العام الدراسي 2000/2001 كان عدد الطلاب المسجلين في مدارس الاونروا 486 الف طالب وطالبة يعني حوالي نصف مليون وهذا بس بالمدارس يعني في برامج تعليمية تانية مثل التعليم المهني غير مشمولة بهذا الرقم .. خلينا نتخيل لو الدعم توقف شو ممكن يصير بهالملايين المستفيدين من برامج الوكالة ؟؟  اللي بقرأ التصريحات النارية اللي في التقرير بظن أنه مجتمعنا مثالي وما في أي مشاكل لا بإكتظاظ الصفوف ولا بتسرب الاولاد من المدارس ولا بتراجع المستوى التعليمي بشكل عام أو جودة التعليم اللي كل مالها بالنازل ولا غيرها من المشاكل اللي عن جد بتعيق العملية التعليمية،  ركزوا معي كمان بهالجملة  “وحمل المشاركون وكالة الغوث المسؤولية الكاملة في حال استمرار الوضع على ما هو عليه أو حدثت أمور لا تحمد عقباها نتيجة هذا الاختلاط” يعني بتفكر كقارئ انو الانروا فاتحة بيوت بغاء بعيد عن السامعين ومش مؤسسات كانت تورد معلمين لدول عربية تانية (مثل دول الخليج) وكأنو الاختلاط خطره كخطر القنبلة النووية ولا الانحباس الحراري الي بعده شكل الكرة الأرضية رح يتغير أو ينمسح على الخالص….

لا والأدهى انو بتحس انو تعودنا على ظاهرة المصاري اللي بتيجي عالجاهز من هل الاجانب، والصورة اللي بتخطر ببالي وأنا عم بقرأ هالمقال انو كم واحد بكروشهم المنفوخة قاعدين على الكراسي وبعطوا بس اوامر وتوجيهات كيف يشتغلو الاونروا، طيب عفواً يعني انتو شو عم تعملوا للتعليم ولا لهل اللاجئين؟ لما يكون أغلبية  من الفلسطينيين في المخيمات بياخدوا حتى مواد غذائية أو مبالغ مالية كاش من الاونروا ولما يكون في ناس بغزة لسا عايشة بالخيم بعد الحرب الاخيرة على غزة، أذا كانت في مرا عم تنازع  معقول تشترط انو اللي يعالجها ما يكون دكتور زلمة؟؟ شو مساهمة هاي اللجان الي غالباً ما بتنصب حالها بحالها لواقع هالمجتمع أو تطويره؟

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: